معلومات عامة

ما لون اللسان الطبيعي

ميديا-بوست

ما لون اللسان الطبيعي، “لسانك هو حصانك. إذا قمت بحمايته ، فسيحميك ، وإذا خنته ، فسيخونك”. كما يقول المثل الشائع ، فهو يشير إلى أهمية الانتباه إلى ما يتكلم ويتحدث ، ولكن على المستوى الطبي ، ما هو اللون الطبيعي لـ “حصانك” أي لسانك؟

يمكن فحص الحالة الصحية عن طريق اللسان. بشكل عام ، يكشف اللسان عن أسرار صحة الإنسان ، ويعتمد عليه الأطباء والمختصون في الكشف عن أمراض معينة.

يبدأ العديد من الأطباء الفحص الطبي بفحص اللسان قبل فحص أجزاء أخرى من الجسم ، حيث يوفر لون اللسان الكثير من المعلومات حول صحة المريض. يلعب هذا العضو العضلي – الموجود داخل الفم والمتصل بالفك بواسطة 17 عضلة وتحيط به الأغشية المخاطية – دورًا أساسيًا في كلام الإنسان وذوقه.

دعونا نتعرف على ألوان وأشكال اللسان المختلفة وفي كل حالة ما تعبر عنه وما هو اللون الطبيعي لها:

  • لسان ورديوهو لسان طبيعي ولامع ومغطى بطبقة رقيقة من الحليمات.
    الحليمات اللغوية). في هذه الحالة ، يمكن القول أن المعدة تعمل على هضم الطعام بشكل صحيح ، كما يذكر الموقع “هوية Gasundhite”.
  • لسان أحمر: قد يشير إلى إصابة الجسم بأمراض معدية مثل الحمى القرمزية.
  • لسان أسود أو رمادي: قد يشير إلى وجود آثار جانبية ناتجة عن العلاج بالمضادات الحيوية.
  • اللسان أحمر ولكنه لامع ومنتفخ: قد يكون هذا علامة على نقص الفيتامينات أو فقر الدم أو مرض السكري.
  • لسان كبير: قد يشير إلى مرض الغدة الدرقية أو مضاعفات ورم في المخ.
  • تورم اللسان: يشير إلى وجود نوبة حساسية تعرض حياتك للخطر وتتطلب مساعدة فورية.
  • لسان جاف: قد يعني اضطراب الغدد اللعابية.
  • لسان أحمرقد تشير الآثار الجانبية الخطيرة الأخرى ، مثل الصداع أو الضغط على القفص الصدري أو آلام البطن ، إلى اضطرابات الجهاز الهضمي أو أمراض الكبد أو أمراض القلب ، وفقًا لموقع Gesundheits Tips.
  • لسان نحيف: قد يصف علاج فقر الدم أو أمراض الأمعاء أو المضادات الحيوية.
السابق
متى صدر اول طابع بريدي في العالم
التالي
جزء النبات الذي ينتج البذرة يسمى